الجمعة 27 سبتمبر 2024

الغربية: معرض فني لتنمية القدرات الإبداعية للطلاب يضم 1500 لوحة

جانب من الافتتاح

محافظات9-9-2024 | 17:24

دار الهلال

أكد محافظ الغربية، أشرف الجندي، أن الأنشطة الفنية تسهم بشكل فعال في تنمية مواهب الطلاب وتحفيزهم على الإبداع المدرسي، كما ترسخ مبادئ القيم، والتعاون والحب والتسامح بين الطلاب؛ لما لها من تأثير مباشر على العديد من السمات الشخصية لدى الطلاب.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ الغربية اليوم الاثنين المعرض العام لمراكز تنمية القدرات والمبدعين لصيف 2024، والمقام بمدرسة الشهيد محمد إدريس الرسمية للغات بطنطا، والذي يضم 1500 لوحة فنية مختلفة لجميع مجالات التربية الفنية من تصوير ولوحات زيتية وأشكال فنية ونحت وأعمال مجسمة، بمشاركة 500 طالب وطالبة؛ إضافة إلى أكثر من 50 معلم تربية فنية من المبدعين الذين شاركوا أيضا بمجموعة من اللوحات المتميزة.

وحرص المحافظ على تفقد غرف المعرض، واستمع لشرح من الطلاب لأعمالهم الفنية، مشيدا بحجم الإبداع والتنوع داخل المعرض، سواء في الخامات المستخدمة أو الأفكار الفنية، داعيا إلى احتضان المبدعين فنياً من الطلاب لتشجيعهم على النجاح والابتكار، وبناء جيل جديد يستطيع بناء مصر من خلال التوسع في تلك المعارض، وبمشاركة أكبر من الطلاب المبدعين والمتميزين فنياً، على مستوى محافظة الغربية.

وقدم المحافظ الشكر لوكيل وزارة التربية والتعليم ناصر حسن وللمعلمين على الجهد المبذول لتنمية مواهب وقدرات التلاميذ ممن لديهم ملكة الإبداع في الفنون المختلفة، لتقديم أعمال ومشغولات فنية بصورة متميزة.. كما قدم الشكر للطلاب وأولياء الأمور لجهودهم مع الطلاب والتي ظهرت من خلال هذا المعرض المتكامل.