الأحد 15 سبتمبر 2024

وزير الزراعة يفتتح منفذًا للسلع الغذائية ويتفقد قافلة بيطرية لدعم المربين بالدقهلية

جانب من الافتتاح

أخبار9-9-2024 | 17:56

دار الهلال

افتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، ومحافظ الدقهلية طارق مرزوق، ورئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب هشام الحصري، ورئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ المهندس عبدالسلام الجبلي، منفذا لبيع السلع والمنتجات الغذائية، التابع لمديرية الزراعة، لبيع المنتجات والسلع بأسعار مخفضة بمحافظة الدقهلية.

وقال وزير الزراعة إن هذا يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وتوجيهات مجلس الوزراء بزيادة عدد المنافذ والمعارض، وطرح المنتجات بها بأسعار مخفضة.

وقرر فاروق، بمناسبة احتفالات عيد الفلاح، التوسع في ضخ المزيد من السلع والمنتجات بجميع المنافذ الثابتة على مستوى الجمهورية، وكذلك المنافذ المتحركة، ودعمها بالكميات اللازمة، وخاصة بيض المائدة وطرحه للبيع بسعر 120 جنيها للكرتونة حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، بمناسبة عيد الفلاح ودخول العام الدراسي الجديد.

في سياق متصل.. تفقد وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي الشيوخ والنواب، القافلة البيطرية بالجزيرة، على طريق دكرنس، والتي تشارك فيها الجهات التابعة للوزارة، من مركز البحوث الزراعية والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

ووجه الوزير، باستمرار أعمال القوافل بكافة قرى ومحافظات الجمهورية، لدعم المزارعين والمربين، والتوسع فيها، وكذلك الخدمات التي تقدمها للمربين بالمجان.. مشيرا إلى أهمية توعية المربين بأهمية التحصين والترقيم، فضلا عن تحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي للماشية، لزيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان.

كما التقى وزير الزراعة، الأطباء البيطريين والقائمين على القافلة، وتقدم بالشكر والتحية لهم، على ما يقومون به، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر ودعم الفلاح والمربي.. مشيرا إلى أن الطبيب البيطري موقعه الحقيقي بين المربين لدعمهم.