الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان والأوقاف لتدريب 50 من الأئمة والواعظات

جامعة أسوان

محافظات9-9-2024 | 18:05

دار الهلال

أكد القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور لؤي سعد الدين نصرت،أنه في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف وجامعة أسوان تم الاتفاق علي عقد الدورة التدريبية لـ (50) من الأئمة والواعضات بمديرية أوقاف أسوان في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع بكلية التربية علي أن تبدأ الدورة يوم الأثنين وحتي الأربعاء القادمين.

جاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور لؤي سعد الدين نصرت اليوم الأثنين،وكيل وزارة الأوقاف بأسوان الشيخ محمود حنفي دياب ووفد الأوقاف بالمحافظة، لتفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعة والمديرية.

وأوضح سعد الدين،أن البرتوكول يهدف إلي تدريب الأئمة والواعظات والعمل علي تأهيل الأئمة وتنمية قدراتهم الفكرية والثقافية تجاه علوم القرآن والسنة النبوية ومختلف القضايا الدينية الراهنة، وربطهم بقضايا المجتمع، بجانب تأهليهم فى مجالات علوم اللغة العربية وعلم النفس ومهارات التواصل وفن الإلقاء ويشمل البرتوكول كليات الآداب، ودار العلوم، والخدمة الاجتماعية، وكلية الطب.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الأوقاف بأسوان الشيخ حنفي محمود دياب، أن هذه الدورات يأتى انعقادها من أجل زيادة الوعي للأئمة والواعظات في إطار اهتمام الدولة بتطوير الخطاب الديني ومحاربة الأفكار الهدامة، والمتغيرات والتحديات التي تواجه المجتمع في ظل المستجدات الطارئة في أخلاقيات المجتمع.