الأربعاء 18 سبتمبر 2024

بنك مصر يتيح استبدال العملة الأجنبية حتى 5 آلاف دولار أمريكي لعملائه في حالة السفر للخارج

بنك مصر

اقتصاد9-9-2024 | 18:50

دار الهلال

أعلن بنك مصر إتاحة استبدال عملة أجنبية حتى 5 آلاف دولار أمريكي لعملائه في حالة سفرهم للخارج، إضافة إلى رفع حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر ليصل حد الشراء الشهري إلى 300 ألف جنيه مصري لأعلى فئة من البطاقات الائتمانية.

وأكد بنك مصر - في بيان اليوم الإثنين- سعيه إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، في ظل العمل على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، موضحا أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

ومن جانبه كان قد قرر البنك الأهلي المصري زيادة قيمة المبالغ المتاح بيعها نقدا لعملائه المسافرين لتصل إلى 5 آلاف دولار وذلك وفقا وشرائح العملاء.

كما قرر البنك - في بيان أصدره اليوم الاثنين، زيادة حدود الصرف على بطاقات الائتمان الخاصة به بالعملة الأجنبية خارج مصر لتصل أعلى شريحة إلى 300 ألف جنيه، وزيادة حدود الصرف على البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية بدون سفر لتصل أعلى شريحة إلى 100 ألف جنيه.

شهادة ادخار بنك مصر 2024
على صعيد آخر، يقدم بنك مصر، شهادة ابن مصر، لمدة ثلاث سنوات وتصل العوائد السنوية إلى 30٪؜ للسنة الأولى، و25٪؜ للسنة الثانية، و20٪؜ للسنة الثالثة، وتصل العوائد بدورية صرف ربع سنويا إلى 27٪ للسنة الأولى، و23٪ للسنة الثانية، و19٪ للسنة الثالثة، كما تصل العوائد بدورية صرف شهريًا إلى 26٪ للسنة الأولى، و22.5٪ للسنة الثانية، و19٪ للسنة الثالثة، ويبلغ الحد الأدنى للشراء هو 1000 جنيه.

كما يصدر بنك مصر شهادة طلعت حرب، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.