الأربعاء 11 سبتمبر 2024

الغرامة تصل لـ 500 مليون جنيه.. تفاصيل إحالة 21 من كبار منتجي بيض المائدة للنيابة

بيض المائدة

توك شو9-9-2024 | 18:48

محمد أبو المجد

علق الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، على واقعة إحالة 21 رجل أعمال من كبار تجار البيض أعضاء شعبة بيض المائدة، في اتحاد الدواجن، إلى النيابة العامة بسبب مخالفات احتكارية، قائلًا: "دا واجبنا وكلنا شركاء في هذا الوطن، وهو واجب اجتماعي لمن يعمل في الأسواق أن يعمل بشكل تنافسي".

وقال "ممتاز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الساعة 6" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، إنه تم رصد المخالفات حدثت من خلال إجراءات عديدة من النواحي الاقتصادية والقانونية وتم التبين بأن هناك 3 نقاط ما بين أشخاص متنافسة لمنتجين للبيض ما يشكل مخالفة للمادة 6 أ من قانون حماية المنافسة، موضحًا: " الجهاز رصد مخالفات باتفاقهم على رفع أسعار البيض بالمخالفة لأحكام القانون، موضحا أن النسبة تمثل نحو 70% من حجم السوق".

تابع :"تم إحالة الأمر للنيابة العامة لاتخاذ اللازم، ودورنا هو رصد المخالفات وتجميع الأدلة ويتم إرسالها للنيابة العامة وإحالة الواقعة للمحكمة الاقتصادية، موضحًا أن الربح الذى كانوا يحصلون عليها كان مبالغًا فيه".

وناشد المواطنين والعاملين في هذه الأسواق الإبلاغ عن أي مخالفة للقانون، مؤكدًا أن العقوبة تصل إلى 500 مليون جنيه، أو 12% من إجمالي إيرادات المنتج.