الإثنين 9 سبتمبر 2024

محافظ بورسعيد: مستمرون في تطوير الإنتاج الزراعي

جانب من الجولة التفقدية

محافظات9-9-2024 | 20:34

دار الهلال

أكد محافظ بورسعيد محب حبشي، استمرار دعم المحافظة لتطوير الإنتاج الزراعي، كما أنها تقف مع المزارع الجاد الذي نجح في تعمير الأرض وتحويلها إلى أرض خصبة تنتج أجود المحاصيل الزراعية.

وقال حبشي - خلال زيارته، اليوم الاثنين، لمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد؛ لمشاركة المزارعين في الاحتفال بعيد الفلاح الـ72 - إن الفلاح المصري هو أساس التنمية والتعمير، وعصب النهضة الزراعية بل النهضة بكافة القطاعات، حيث أنهم يبذلون جهودًا مضنية لتوفير احتياجات الدولة من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية والأساسية.

واطلع على معدلات إنتاج محصول القطن بأراضي سهل الطينة والتي بلغت 7 قناطير، مشيدًا بجهود المزارعين ومديرية الزراعة ببورسعيد في تحقيق معدلات كبيرة من إنتاج القطن.

وتفقد موسم حصاد الأرز بمنطقة سهل الطينة، حيث بلغت مساحة الأراضي الزراعية المنزرعة بالأرز في نطاق المحافظة لهذا العام 34 ألف فدان موزعة على أراضي شرق وجنوب بورسعيد، منهم 4 آلاف أفدنة بسهل الطينة في شرق المحافظة زراعات على مياه متأثرة بالملوحة، و30 ألف فدان بأراضي جنوب بورسعيد.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الزراعة ببورسعيد الدكتور حسني عطية إن متوسط إنتاجية الفدان على مستوى المحافظة من محصول الأرز بلغ 3.25 طن للفدان، والأصناف السائد زراعتها صنف "جيزة 178" رفيع الحبوب.

وأكد على تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الأرز على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى تصدير باقي الإنتاج إلى المحافظات المجاورة.

الاكثر قراءة