الجمعة 13 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية يترأس اجتماع الاستلام المبدئي لأعمال توسعات مرفق مياه شربين

محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق

محافظات9-9-2024 | 21:31

دار الهلال

ترأس محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق، اليوم الاثنين، الاجتماع المشترك للاستلام المبدئي لأعمال توسعات مرفق مياه شربين واستلام محطة مياه قرية الحاج شربيني بعد الانتهاء من تنفيذهما ضمن مبادرة حياة كريمة.

واستعرض المحافظ -خلال الاجتماع- كافة المعوقات التي تعوق تشغيل المحطة لضخ المياه في الشبكات للمواطنين خلال الأيام القليلة القادمة وضمان الاستمرارية حتي التسليم النهائي للمرفق ومتابعة تشغيله من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، وأشار إلى ضرورة استمرار طاقم التشغيل من قبل الشركة المنفذة مع طاقم تشغيل شركة مياه الشرب لمده شهرين على الأكثر.

وشدد على ضرورة المتابعة لمنظومة تشغيل المرفق بالكامل للقضاء نهائيا علي مشكلات ضعف مياه بالمراكز الثلاثة، وأوضح أن توسعات مرفق مياه شربين أقيمت على مساحة 6 أفدنه وتنتج 43 ألف متر مكعب يوميا لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وحل مشكلة المياه نهائياً بمراكز شربين وطلخا وبلقاس.

وأشار مرزوق إلى أنه فور دخول التوسعات الجديدة الخدمة بكامل طاقتها وضخها على الشبكة الرئيسية ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمرفق 240 ألف متر مكعب يوميا، ما سيحدث نقله حضارية في قطاع المياه في المراكز الثلاث، ولفت إلى أن الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه الحاج شربيني تبلغ 5 آلاف متر مكعب/ يوم.