الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

جانتس: حان الوقت لتحرك إسرائيل على الجبهة مع لبنان

جانتس

عرب وعالم9-9-2024 | 21:53

دار الهلال

قال زعيم المعسكر الوطني في إسرائيل بيني جانتس، اليوم الاثنين، إن الوقت حان لتحرك إسرائيل على الجبهة الشمالية مع لبنان، مشيرا إلى أنه يعتقد أن إسرائيل تأخرت في هذا الأمر.

ونسبت قناة (آي 24 نيوز) الإسرائيلية إلى جانتس قوله ، خلال الاجتماع السنوي للحوار الأمريكي الشرق أوسطي في واشنطن ، : "لقد أظهرت هذه الحرب أننا بحاجة إلى زيادة الضغوط العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية على إيران، وأننا لا نستطيع قبول اتفاق يتناول القضايا النووية فقط".

وأضاف جانتس، وهو وزير الدفاع الأسبق، والعضو المُستقيل من كابينيت الحرب المُنحل ، "في غزة، عبرنا نقطة حاسمة في الحرب ، يمكننا أن نفعل أي شيء نريده في غزة ، ويجب أن نسعى إلى التوصل إلى اتفاق لاستعادة الرهائن، ولكن إذا لم نتمكن من ذلك في الوقت القادم، بضعة أيام أو بضعة أسابيع، أو أيًا كان، فيجب أن نتجه شمالاً".

والتقى جانتس اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أثناء وجوده في واشنطن ، وحسب تقارير فقد أبلغ جانتس، بلينكن، بأن هناك دعمًا واسع النطاق في الكنيست وبين الجمهور الإسرائيلي لخطة إعادة الجنود المختطفين المطروحة على الطاولة، وأن نتنياهو سيكون لديه أيضًا شبكة أمان سياسية لتنفيذها.