الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

الخارجية الصينية: بلادنا تعزز التعاون مع البلدان الإفريقية في مجال إزالة الألغام

إزالة الألغام

عرب وعالم9-9-2024 | 22:39

دار الهلال

قالت ماو نينج، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، إن الصين على استعداد لتعزيز التعاون في مجال إزالة الألغام مع البلدان الإفريقية ومساعدة إفريقيا في القضاء على تهديد الألغام في أقرب وقت ممكن.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، خلال قمة منتدى التعاون الصيني - الإفريقي (فوكاك) لعام 2024، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، اليوم الإثنين، أن الصين أعلنت عن "عملية من أجل إفريقيا خالية من الألغام"، والتي تأتي من بين عدد من الإجراءات العملية التي اتخذتها الدولة لتنفيذ مبادرة الأمن العالمي في إفريقيا.

وأوضحت أن التعاون في السلام والأمن مجال هام في تشكيل مجتمع مصير مشترك صيني - إفريقي صالح لكل الأحوال في العصر الجديد، مشيرة الى أن الصين ملتزمة بالمساعدة والتعاون في مجال إزالة الألغام لأغراض إنسانية، واتخذت إجراءات ملموسة لدعم أنجولا وإريتريا وتشاد ودول أخرى في تحسين قدرتها على إزالة الألغام، ما أسهم في سلامة المدنيين المحليين وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية.

وأعربت عن استعداد الصين للعمل مع البلدان الإفريقية لتعزيز التعاون في مجال إزالة الألغام لأغراض إنسانية من خلال المساعدة المادية وتدريب الأفراد والتوجيه الميداني ووسائل أخرى.