الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

المتوفى كان واقف في البلكونة والمصاب طفل.. تفاصيل جديدة في حادث انهيار عقار الزيتون

العقار المنهار

الجريمة9-9-2024 | 22:52

هويدا علي

أدى حادث انهيار عقار مكون من 4 طوابق في منطقة الزيتون بالقاهرة إلى مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين.

الحادث المأساوي وقع صباح اليوم، وتوجهت على الفور قوات الحماية المدنية والأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث لمباشرة عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض.

تفاصيل الحادث تبين من التحريات أن العقار المنهار يقع على مساحة 120 مترًا مربعًا، ويتكون من 4 طوابق.

الطابق الأرضي والطابق الأول كانا خاليين من السكان، في حين تقطن أسرة مكونة من 5 أفراد في الطابق الثاني، لكنهم لم يكونوا متواجدين أثناء الانهيار.

أما الطابق الثالث، فكان يحتوي على شقتين، أحدهما يقيم فيها شخص ووالدته، بينما كان في الشقة الثانية رجل يبلغ من العمر 45 عامًا ويعمل فني ماكينات تصوير.

جهود الإنقاذ قامت قوات الحماية المدنية بفصل التيار الكهربائي عن الموقع فور وصولها لضمان سلامة عمليات الإنقاذ، وتم فرض كردون أمني حول العقار.

أثناء رفع الأنقاض، تم استخراج طفل يبلغ من العمر 11 عامًا مصابًا، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما تم العثور على فني ماكينات التصوير البالغ من العمر 45 عامًا متوفى تحت الأنقاض.

تحقيقات ومتابعة تقوم جهات التحقيق حاليًا بفحص كاميرات المراقبة المحيطة بالعقار لجمع المعلومات اللازمة، إلى جانب الاستماع إلى أقوال شهود العيان.

وفقًا لأحد الشهود، وهي صاحبة محل سوبر ماركت مقابل للعقار المنهار، شوهد الفني المتوفى واقفًا في شرفة شقته قبل الانهيار مباشرة، مما دفع فرق الإنقاذ للتركيز على تلك المنطقة أثناء البحث.

الإجراءات الأمنية والإدارية تم استدعاء رئيس الحي لمتابعة الواقعة والاستفسار عما إذا كان العقار قد صدر له أي قرارات إدارية مسبقة بشأنه. وفي غضون ذلك، تواصلت فرق الإنقاذ عمليات رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين محتملين.