الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

iphone 16 Pro and Pro Max.. أبل تكشف عن تشكيلة هواتفها الجديدة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

ايفون 16 برو

توك شو9-9-2024 | 23:11

أعلنت شركة أبل عن إطلاق تشكيلة هواتف آيفون 16 برو الجديدة خلال حدث المنتجات الذي أقيم اليوم الاثنين، وركزت الشركة على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هذه الهواتف من خلال ميزات جديدة أطلقت عليها  ."Apple Intelligence"

ومن المقرر أن تتوفر بعض هذه الميزات في إصدار تجريبي خلال شهر أكتوبر، كما أكدت أبل أن جميع هواتف آيفون الجديدة لعام 2024 تم تصميمها خصيصًا لهذه الميزات الذكية.

ايفون 16 برو

وأصبح الذكاء الاصطناعي محور اهتمام شركة أبل هذا العام، حيث عرضت العديد من الأدوات التي تعتمد عليه خلال مؤتمر المطورين الأخير، بما في ذلك Siri المحدث والتكامل مع ChatGPT من شركة OpenAI.

ومن أهم المميزات التي ظهرت في "آيفون 16 برو" أن الهيكل تم صناعته من التيتانيوم، مع توفيره بأربعة ألوان، وهم الأسود، الأبيض، الطبيعي، والتيتانيوم الصحراوي، كما تتميز الأجهزة بشريحة A18 Pro الجديدة، والتي تحتوي على محرك عصبي مكون من 16 نواة، مما يساهم في تحسين أداء ميزات الذكاء الاصطناعي بنسبة 15% مقارنة بالإصدار السابق.

فيما تدعم هواتف آيفون 16 برو، سرعات USB أسرع بفضل وحدة معالجة الرسوميات سداسية النواة، والتي تعزز الأداء بنسبة 20%، وبجانب ذلك يتميز هاتف آيفون 16 برو ماكس ببطارية تعتبر الأفضل في تاريخ الآيفون.

ايفون 16 برو

كما تأتي الهواتف الجديدة من آيفون 16 برو، بشاشات أكبر قليلًا في كلا الطرازين المطروحين، مقارنة بالإصدارات السابقة، حيث يأتي "آيفون 16 برو" بشاشة مقاس 6.3 بوصة، بينما يأتي "آيفون 16 برو ماكس" بشاشة 6.9 بوصة، ما يوفر تجربة عرض محسنة للمستخدمين.

كل هذه المميزات تأتي بالإضافة إلى مميزات مجموعة  iPhone 15 Pro، المصنوعة من التيتانيوم وزر الحركة، كما تحولت Apple من Lightning إلى USB-C مع iPhone 15 Pro، ولكن USB-C جاء أيضًا إلى طرازات iPhone 15 القياسية أيضًا، إلى جانب بعض التفاصيل الفنية التالية:

ايفون 16 برو

- شريحة A18 Pro مع محرك عصبي مكون من 16 نواة.

- سرعة أداء محسن بنسبة 15% عن الإصدار السابق.

- هيكل من التيتانيوم بأربعة ألوان جديدة.

- دعم سرعات USB أسرع مع وحدة معالجة رسوميات سداسية النواة.

- عمر بطارية محسن في آيفون 16 برو ماكس.