السبت 19 اكتوبر 2024

لتجنب تجاعيد البشرة في الكبر.. اتبعي هذه الخطوات

لتجنب التجاعيد

سيدتي10-9-2024 | 12:49

عزة أبو السعود

مع تقدم العمر تشكو الكثيرات من  الخطوط الطولية والعرضية التي تظهر على ملامح الوجه، لكن هل تعلمين أن أتباعك لروتين العناية بالبشرة في سن مبكر يحميكِ من التجاعيد عند الكبر؟..

وإليكِ نصائح خبراء التجميل التي تساعدك على تجنب التجاعيد،.. وفقا لما نشر علي موقع " :"citymagazaine

- تعد الحماية من عوامل الشمس الضارة من أهم الروتينات اليومية للحفاظ على شباب البشرة ، لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية والمباشرة تضر حاجز البشرة وتخترق الجلد بسهولة،  ما يسرع من عملية الشيخوخة والتجاعيد ،  لذلك احرصي عند الخروج من المنزل أن تضعي كريم واقي من الشمس بعامل حماية فوف 50 لحماية بشرتك من أضرار وتأثيرات الشمس المباشرة، فهذا الروتين يحافظ على جمال وشباب بشرتك.

- يساهم الترطيب في تعزيز وجمال البشرة،  مما يعطي  نضارة وصفاء للجلد ويساعد في التخلص من الشوائب والبقع، كما يساهم الترطيب في تفتيح البشرة ، ويحسن ملمس الجلد، ويحمي البشرة من التشققات والجفاف، لذلك احرصي علي ترطيب بشرتك بشكل يومي ، واختاري نوع مرطب جيد وغني بالفيتامينات ويتناسب مع نوع  بشرتك، للحصول على بشرة جميلة ومتألقة.

- تتغذي البشرة ليلا، وتعمل بكامل كفاءتها في الليل ، وخاصة وقت النوم لان الجسم يفرز هرمونات طبيعية تعمل على تجديد خلايا الجلد وتجعل البشرة جميلة ومتجددة ، أن استخدام منتجات الطبيعية للعناية بالبشرة ليلا يساعد بشكل كبير علي تعزيز الجلد بشكل أكبر، فاحرصي علي الروتين الليلي للعناية  بالبشرة، استخدمي منظف جيد لتنظيف البشرة من الزيوت واثار المكياج الذي يعمل علي سد المسام، ثم ماء الورد لغلق المسام البشرة ومنع ظهور الحبوب، وبعد ذلك استخدمي كريم مرطب للبشرة،  وسيروم ليغذي بشرتك،  واحرصي على استخدام كريم العين والهالات السوداء، لحماية عينيك من الانتفاخ، فهذا الروتين يحافظ على جمال وشباب وتجديد البشرة وبقائها منتعشة أثناء النوم.

- تساهم التغذية الصحية، والنظام الغذائي الغني بالبروتين والألياف والفيتامينات، علي تجديد شباب البشرة وجمالها ، لأن البشرة تتغذي علي الفيتامينات ، فلذلك احرصي علي تناول الخضروات الطازجة والفواكه والبروتين لتعزيز جمال بشرتك بشكل طبيعي.

- يعمل الماء علي ترطيب البشرة والجسم ككل، كما يساعد في طرد السموم من الجسم وينظف البشرة من الداخل،  ويجعلها مندية ومشبعة وأكثر نضارة وحيوية ، لذلك احرصي علي تناول مقدار مناسب من الماء بشكل يومي .