الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

سفير عُمان بالقاهرة: السلطنة تمتلك بيئة استثمارية جاذبة في كل القطاعات

السفير عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة

عرب وعالم9-9-2024 | 23:26

أ ش أ

أكد السفير عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أن بلاده تمتلك بيئة استثمارية جاذبة في كل القطاعات، وتسعى إلى تحقيق المزيد من التطور والانجازات وفق منظومة طموحة لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال السفير الرحبي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته في منتدى الاقتصاد الاخضر في دورته الثالثة تحت عنوان "الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة" - إن سلطنة عمان اهتمت بعدة عوامل لتنمية الاقتصاد وواجهت العديد من التحديات في هذا المجال وبفضل رؤية سلطان عمان هيثم بن طارق، تم وضع خطة من خلال رؤية عُمان 2040 والتي بدأت بالتعليم والصحة وتنمية مهارات المواطن العُماني وصولا لكافة المجالات، بهدف تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق الرفاهية للشعب العماني.

وذكر أنه التزاماً برؤية عُمان 2040 بالمساهمة في تحقيق صافي الانبعاثات الصفرية، فقد اهتمت سلطنة عُمان بالتوجه نحو الهيدروجين الأخضر، وهناك مشروعات ضخمة في مجال الطاقة المتجددة بشراكات دولية تقوم على توليد الطاقة عن طريق الرياح والطاقة الشمسية، لافتا إلى أن السلطنة تستفيد من موقعها المتميز، حيث تمتلك عمان موقعاً استراتيجياً بالغ الأهمية وكان لموقعها صدى قوي في خياراتها والتعامل مع القضايا والتطورات على الصعيدين السياسي والاقتصادي. 

وأشار السفير الرحبي إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في سلطنة عُمان في كافة المجالات قدمتها منصة (استثمر في عُمان) وهي المبادرة الرسمية لتسويق الاستثمار في السلطنة.

وحول آفاق التعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والعُمانيين، قال سفير سلطنة عمان بالقاهرة إن هناك توافقا في الرؤى بين البلدين وهناك تسهيلات كثيرة جدا تقدمها سلطنة عمان أمام المستثمرين الاجانب والعرب بالتحديد سواء في الاقامة او في سهولة وسرعة استخراج السجل التجاري، كما أن عُمان ترحب بجميع الخبرات الجادة، مقترحا بأن يتم تشكيل فريق من رجال الأعمال للسفر إلى عُمان وتفقد بيئة الأعمال في كل المجالات وايضاً في مجال السياحة حيث تتميز عمان بطبيعة خلابة.