الأحد 15 سبتمبر 2024

طواقم الإسعاف والدفاع المدني تواصل انتشال جثامين ضحايا مجزرة المواصي في خان يونس

الطواقم

عرب وعالم10-9-2024 | 09:28

سارة أشرف

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، بأنه طواقم الإسعاف والدفاع المدني مازالت تواصل جهودها لانتشال جثامين الشهداء جراء مجزرة الاحتلال في خان يونس.

وأعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة فجر الثلاثاء، سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في مواصي خان يونس، مشيرا إلى أن عددًا كبيرًا من المواطنين في عداد المفقودين.

وقالت حركة "حماس" اليوم الثلاثاء، إن "ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي أبشع المجازر ضد خيام النازحين في مواصي خان يونس يؤكد منهجه في حرب الإبادة الوحشية"، نافية وجود عناصر تابعين لها في تلك المناطق.

وذكرت الحركة، في بيان لها، : "هذا الاستهداف الوحشي للمدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ، في منطقة كان جيش الاحتلال أعلنها آمنة؛ هو تأكيد على مضي حكومة الاحتلال في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني.

وأكد بيان الحركة أن "ادعاءات جيش الاحتلال وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف؛ هو كذب مفضوح، يسعى من خلاله لتبرير هذه الجرائم البشعة، وأكدنا مرارًا عدم وجود أي من عناصرنا بين التجمعات المدنية، أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية".

وأضاف البيان: "أمام هذه المجازر الوحشية المتكررة بحق المدنيين والنازحين في الخيام والمدارس ومراكز الإيواء؛ فإن المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المؤسسات السياسية والإنسانية والقضائية؛ مطالبون اليوم، بمغادرة مربع الصمت والعجز، والاضطلاع بمسؤوليتهم في وقف هذه المجزرة المستمرة منذ أحد عشر شهرًا.