الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضبط صاحب شركة أوهم المواطنين بقدرته على توفير فرص عمل بالخارج

المتهم وبحوزته المضبوطات

الجريمة10-9-2024 | 12:58

شيماء صلاح

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على صاحب شركة بالجيزة، لإيهامه المواطنين بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج، وذلك بغرض النصب عليهم، والاستيلاء على مدخراتهم المالية.

 

كانت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، أكدت قيام شخص له معلومات جنائية، بإنشاء وإدارة شركة بدون ترخيص، في الجيزة للنصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد، والتحصل منهم على مبالغ مالية، والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بحوزته على عدد من جوازات السفر، وعدد من صور العقود وطلبات وإقرارات التوظيف لراغبي العمل بالخارج.

 

ضبط كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين 

 

في سياق متصل أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص، كائنا بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين.

 

منح شهادات تمكن من العمل بالشركات الكبرى

 

 

  وزعم المتهم منح ضحاياه شهادات دراسية ودورات تعليمية في مجال التسويق الإلكتروني، وأوهمهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى، على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية.

 

 

بعد تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته مجموعة من الشهادات خالية البيانات معدة للتزوير، وأكلاشيه خاص بالكيان، ومجموعة من طلبات الالتحاق بالكيان، ومطبوعات دعائية خاصة بالكيان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.