الأربعاء 11 سبتمبر 2024

أبو الغيط: الاحتلال ينتهك القوانين الدولية ويمارس جرائمه بحق الفلسطينيين من أجل الانتقام

أحمد أبو الغيط

توك شو10-9-2024 | 14:02

أشرقت حفني

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة العربية، إننا نقترب من مرور عام كامل على العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة من الجرائم الإسرائيلية والإبادة والتطهير العرقي، لافتا إلى أن الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي وتحقيق التطهير العرقي والتهجير.

وأضاف أبو الغيط، خلال كلمته بانطلاق اجتماع الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدول العربية، أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تحقيق أهدافه بالتهجير القسري في غزة والضفة الغربية، موضحا أنه يوجد 17 ألف طفل فلسطيني و11 ألف امرأة استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية في ظل عجز المجتمع الدولي.

وأوضح أن 700 فلسطيني استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر فضلا عن الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك القوانين الدولية ويمارس جرائمه بحق الفلسطينيين من أجل الانتقام.

وانطلقت قبل قليل، اجتماع الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدول العربية.

وتنعقد اليوم الثلاثاء الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدول العربية في مقر الأمانة العامة بالقاهرة، برئاسة وزير الخارجية اليمني الدكتور شائع الزنداني، تشهد الدورة تمثيلاً وزارياً رفيعاً من وزراء الخارجية العرب في ظل الأزمات المتصاعدة التي تمر بها المنطقة.