الجمعة 13 سبتمبر 2024

استشاري سمنة يحذر من الأفراط في تناول حلوى المولد

حلوى المولد

توك شو10-9-2024 | 16:37

كشف الدكتور هاني جبران، استشاري السمنة والنحافة، عن أضرار الإفراط في تناول حلوى المولد  قائلا: "من يعاني من السمنة أو أمراض السكر لا يشتريها من الأساس لأن أضرارها كبيرة جدا وخصوصا عندما تكون أمامه علبة كاملة من الحلوى، حيث لن يستطيع التوقف عن تناولها بإفراط مما يؤدي إلى مشاكل عديدة" .

وقال استشاري السمنة والنحافة، في مداخلة له عبر " سكايب"، على فضائية "ten"، إن الأشخاص الذين يعانون من السكر ويأخذون جرعات من الأنسولين ممنوعين منعا باتا من تنال حلوى المولد النبوي حتى لو كانت شركات الحلوى أعلنت أن الحلوى من نوع الحلويات "الدايت".

وأوضح أن هناك نوع من الحلوى تطرحه الشركات المصنعة، على أنه مناسب لمرضى السكر يسمي حلويات "دايت"، حيث يقوموا بتبديل السكر المصنع به الحلوى من سكر عادي إلى سكر دايت ليجذب أصحاب مرضى السكر ولكنها تكون باهظة السعر وليست نفس طعم الحلوى العادية بل أن طعمها ليس جيدا.

وأضاف أنه متاح للشخص العادي تناول  قطعة واحدة فإذا أراد زيادة عن قطعة يجب عليه أن يتبع نظامه الغذائي الخاص به وكم السعرات الحرارية المخصصة له في اليوم، وإذا زاد ذلك عن نظامه الغذائي المتبع فهذا سيؤثر على صحته.