الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

وزير الخارجية في لقاء مع نظيره التونسي على هامش الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية

جانب من اللقاء

أخبار10-9-2024 | 19:02

اجتمع وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي يوم  مع محمد على النفطي وزير الشئون الخارجية والهجرة وشئون التونسيين بالخارج، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي قدم التهنئة لنظيره التونسي على تولي منصبه الجديد، مشيراً إلى العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين، مشيداً بما يشهده مسار العلاقات الثنائية المصرية التونسية من طفرة منذ زيارة الرئيس التونسي "قيس سعيد" إلى القاهرة في أبريل ٢٠٢١، وما تلاها من استحقاقات ثنائية أسهمت في الارتقاء بهذه العلاقات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيد وزير الخارجية والهجرة أكد على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من الأطر التعاونية القائمة بين البلدين، والحفاظ على دورية انعقاد اللجان الثنائية المشتركة.

وأوضح السفير خلاف، أن الدكتور عبد العاطي أبدى حرص الجانب المصري على التنسيق مع الجانب التونسي فيما يخص القضايا الاقليمية، خاصة فيما يتعلق بالملف الليبي باعتبار أن مصر وتونس دولتي جوار مباشر، بجانب ملف مكافحة الهجرة غير شرعية، وكذلك الأزمة في قطاع غزة، مستعرضاً الجهود المصرية لوقف إطلاق النار والعمل على نفاذ المساعدات الإنسانية.