الأربعاء 11 سبتمبر 2024

حملة هاريس تطالب بمناظرة أخرى مع ترامب

ترامب وهاريس

أخبار11-9-2024 | 08:40

دار الهلال

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن حملة المرشحة الديمقراطية نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أعلنت رغبتها في عقد مناظرة أخرى مع مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب قبل انتخابات نوفمبر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم اتخاذ قرار طلب مناظرة أخرى قبل أن يصعد كلا المرشحين إلى المنصة مساء أمس الثلاثاء، وفقا لشخص مطلع على الخطة تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته.

وقالت جين أومايلي ديلون رئيسة حملة هاريس، في بيان بعد المناظرة، "تحت الأضواء الساطعة، حصل الشعب الأمريكي على رؤية للقرار الذي سيواجهه في انتخابات الخريف: بين التقدم مع كامالا هاريس، أو العودة إلى الوراء مع ترامب"، وأضافت "هذا ما رأوه الليلة وما ينبغي أن يشاهدوه في مناظرة ثانية في أكتوبر المقبل، وهاريس جاهزة لمناظرة ثانية، فهل ترامب جاهز؟".

وكان ترامب قد طالب سابقا بثلاث مناظرات مع هاريس، لكن لم يكن من الواضح ما إذا كان سيوافق على عقد مناظرة أخرى بعد مواجهة أمس الثلاثاء في فيلادلفيا.

وكانت كلتا الحملتين قد اتفقتا على إجراء مناظرة في 1 أكتوبر تستضيفها قناة "سي بي إس" في نيويورك بين مرشحي الحزبين على منصب نائب الرئيس، حاكم مينيسوتا تيم والز (ديمقراطي) والسيناتور جي دي فانس (جمهوري-أوهايو).