الأربعاء 11 سبتمبر 2024

استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في غزة

صورة أرشيفية

عرب وعالم11-9-2024 | 10:16

دار الهلال

استشهد 26 فلسطينيا بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة، اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن في مدينة خان يونس، استشهد 13 فلسطينيا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي منزلاً يعود لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق المدينة، ونقل عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما استشهد صياد جراء استهدافه من قبل زوارق الاحتلال في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس.

وأضافت أن في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، استشهد 9 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، وعدد من المفقودين، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة النجار، أما في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 11 آخرون، جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبوعطيوي في بلوك (C) بالمخيم.

وأشارت الوكالة إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وعلى منزل في محيط أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، والجنوبية الغربية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأطلقت طائرات "الأباتشي" المروحية الحربية الإسرائيلية النار على منازل المواطنين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة صوب حيي الزيتون والصبرة في مدينة غزة.

ومنذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 41.020 مواطن، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94.925 آخرون. كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.