الجمعة 27 سبتمبر 2024

نهاية مروعة لطفل حاول دخول شقة جارته من الشرفة لاستعادة مفاتيحها

نهاية مروعة لطفل حاول دخول شقة جارته من الشرفة

الهلال لايت 11-9-2024 | 11:28

إيمان علي

شهدت مدينة مغربية واقعة مروعة، بعدما فقد طفل يبلغ من العمر حوالي 12 سنة حياته، حينما كان يحاول مساعدته جارته على فتح شقتها بعدما نسيت مفاتيحها في الداخل.

وتدلى الصغير بقطعة قماش محاولًا دخول شقة جارته من الشرفة لفتح الباب، إلا أنه سقط من علو أربعة طوابق في إحدى العمارات بمدينة مرتيل شمال المغرب.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن حارس سيارات طلب مساعدة الطفل لكي يدخل إلى الشقة انطلاقا من سطح المنزل، وذلك عبر ربطه بقطعة قماش ستمكنه من الوصول إلى الشرفة ثم الدخول لجلب مفاتيح صاحبة البيت التي نسيتها.

ورغم رفض الطفل، فإن حارس السيارات أقنعه بالقيام بهذه المهمة دون استشارة والديه، مغريًا إياه بالحصول على مبلغ من المال، فكان أن وافق الطفل دون أن يدري أنه سيذهب لنهايته.

وكشفت مصادر أن الحارس بعدما ربط الطفل بقطعة القماش وإنزاله نحو الشرفة تعرضت القطعة للتمزق ليسقط الطفل من علو شاهق ويلقى حتفه على الفور بسبب شدة الارتطام.

وفور وقوع الحادث هرعت المصالح الأمنية المغربية إلى مكان وقوع المأساة حيث تم اعتقال صاحبة الشقة والحارس، وفتح تحقيق في الواقعة.

وطالب شهود عيان بإنزال أشد العقوبات على الشخصين اللذين تسببا في هذا الحادث الأليم واللذين استغلا براءة الطفل الذي كان في لحظة يلعب كرة القدم بالحي قبل أن يلقى حتفه، واعتبر آخرون أنه ما وقع هو جريمة تكشف عن الجهل وعدم الوعي حيث كان من الممكن تجنبها لو تمت الاستعانة بصانع المفاتيح.