الأربعاء 11 سبتمبر 2024

جامعة قناة السويس تشارك فى مبادرة "100 مليون شجرة" لزيادة الرقعة الخضراء

مبادرة 100 مليون شجرة

محافظات11-9-2024 | 12:48

دار الهلال

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، حرص الجامعة على المشاركه في مبادرة " 100 مليون شجرة" لزيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحي من أجل بيئة نظيفة، مشيرا إلى أن محافظة الإسماعيلية شهدت جهودا مكثفة لتنفيذ المبادرة على أرض الواقع بجميع المراكز بالتعاون مع الوحدات المحلية وجهاز شؤون البيئة، إلى جانب منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية العاملة فى هذا المجال.

وأوضح رئيس الجامعة، فى بيان اليوم /الأربعاء/، أن هذه المبادرة تأتي فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومن ضمنها "العمل المناخي" لمواجهة الأخطار المرتبطة بالمناخ.

وفي السياق، تم اليوم زراعة 100 شجره مثمرة بنادي العاملين بالجامعة بالتعاون مع جهاز التطوير والتجميل بمحافظة الإسماعيلية ومديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية.

وأوضح رئيس جامعة قناة السويس أن المبادرة تهدف إلى مضاعفةَ نصيب الفرد من المساحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الإستفادة الإقتصادية القصوى من الأشجار وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وقام الدكتور محمد عبدالنعيم رئيس مجلس إدارة نادي العاملين بالجامعه بزراعة أول شجره مثمرة.. كما قام الدكتور إيهاب صلاح مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية والمهندسة تغريد أبوالسعود مدير عام جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية بزراعة عدد من الأشجار.

وقد شارك وفد أسرة طلاب من أجل مصر وطلاب الجامعة في زراعة باقي الأشجار المثمرة.