الأربعاء 11 سبتمبر 2024

"اتحاد المستثمرات": مبادرة "بداية جديدة" تركز على الاستثمار في رأس المال البشري

المهندس رامي غالي

اقتصاد11-9-2024 | 13:16

دار الهلال

قال المهندس رامي غالي، رئيس لجنة رجال الأعمال باتحاد المستثمرات العرب ونائب رئيس مؤسسة "شباب قادرون"، إن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" التي تم إطلاقها بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تهدف إلي تنمية المواطن وتحقيق رؤية (مصر 2030).

وأضاف غالي، في تصريحات اليوم الأربعاء، أن المبادرة تركز على أهمية الاستثمار في رأس المال البشري؛ لتحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل؛ إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف الاتجاهات.

وأوضح أن المبادرة تتضمن العديد من المحاور الهامة للإنسان، في مقدمتها تأمين فرص العمل من خلال خلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات؛ بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، بجانب تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم وتوفير تعليم أفضل، وتطوير الاقتصاد التنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي والاهتمام بالجانب الصحي وتحسينه.

وتابع أن محاور المبادرة تسعى لتحقيق الأهداف المنشودة وهي تعزيز المهارات البشرية، والعمل على تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات، والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، مع الاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن ويشعر بها سريعًا، مع ضمان عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة.

وأكد أن المبادرة تعد السبيل الأساسي نحو خلق أجيال قادرة على الإبداع والابتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، والتواكب مع متطلبات الجمهورية الجديدة، والمتغيرات المتلاحقة التي يشهدها العالم من حولنا جميعًا.