الأحد 15 سبتمبر 2024

أوكرانيا تسجل 131 اشتباكًا قتاليًا على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي آخر 24 ساعة

أوكرانيا

عرب وعالم11-9-2024 | 14:50

دار الهلال

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأربعاء عن تسجيل ما يصل إلى 131 اشتباكًا قتاليًا في ساحة المعركة مع الجيش الروسي أخر 24 ساعة.

وذكرت الهيئة - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية أن " الجيش الروسي نفذ أمس ضربة صاروخية واحدة على مواقع الوحدات والبلدات والقرى الأوكرانية، باستخدام صاروخين و66 غارة جوية أسقطت 94 قنبلة انزلاقية و4761 هجمة قصف، بما في ذلك 180 باستخدام قاذفات صواريخ متعددة"

وأضاف البيان أن القوات الجوية والصواريخ والمدفعية الأوكرانية نفذت في آخر 24 ساعة ، عشر ضربات على مناطق تمركز فيها أفراد ومعدات عسكرية روسية وأصابت مركز قيادة وثمانية أنظمة مدفعية وقطعة حرب إلكترونية وهدفًا مهمًا آخر للروس.

وتابع البيان أن أوكرانيا لم تخسر في المعارك الأخيرة أي مواقع أو أراضٍ في قطاع نهر دنيبرو، وأن الجنود الأوكرانيين صدوا بنجاح سبع هجمات روسية، كما لم تظهر أي مؤشرات على تشكيل مجموعات هجومية روسية في قطاعي فولين وبوليسيا.

ولم يتغير الوضع العملياتي بشكل كبير. على جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجمات باستخدام طائرات مسيرة ضد منشآت داخل الأراضي الروسية.

وأوضحت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية - أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت 4 طائرات مسيرة أوكرانية ، من بينها طائرتان مسيرتان فوق أراضي مقاطعة أوريول ومسيرة واحدة فوق أراضي كل من مقاطعتي بيلغورود وكورسك".

يذكر أن العملية العسكرية الروسية الخاصة، بدأت في 24 فبراير 2022.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.