الخميس 9 مايو 2024

بيجو تكشف رؤيتها المستقبلية لعالم السيارات

1-3-2017 | 12:48

كشفت شركة السيارات الفرنسية "بيجو" عن رؤيتها المستقبلية فى عالم السيارات من خلال تقديم النموذج الاختبارى Instinct خلال فعاليات مؤتمر الجوال العالمى الممتد حتى 2 مارس بمدينة برشلونة الإسبانية.

وتتضمن أفكار "بيجو" دمج تقنيات الذكاء الاصطناعى مع اندماج الأشياء بسلاسة فى شبكة الإنترنت، والاعتماد على المحرك الكهربائى لقطع المسافات القصيرة.

وتأتى سيارة بيجو الاختبارية على غرار موديلات الكوبيه Shooting Brake، وتعتمد على قاعدة سيارتها 308 القادمة، وتعول على تقنيات التعلم العميق "Deep Learning".

وتقوم السيارة بضبط المنبه، إذا كان يتوجب على السائق الاستيقاظ مبكراً بسبب الازدحام والتكدسات المرورية، علاوة على أنها تقوم بتنظيم المواعيد ومواءمتها فى أى وقت وفقاً للتفضيلات الشخصية، قبل أن يُعبر السائق عنها، ولذلك فإنها تقوم بتحليل وتقييم سلوكيات الاستخدام الخاصة بالسائق بواسطة مجموعة من التقنيات الشبكية.

وتوفر سيارة بيجو الاختبارية وضعين مختلفين تماما للقيادة، فعندما يتم تشغيل نظام القيادة الآلية، فإن مقصورة القيادة تتحول إلى سطح مكتب ويتراجع المقود إلى الخلف، وتظهر رسائل البريد الإلكترونى أو محتويات الإنترنت على الشاشات.

أما إذا تولى السائق عملية القيادة بنفسه، فإن السيارة Instinct الاختبارية ستتحول إلى أيقونة رياضية، تعتمد على سواعد محرك هجين Plug-in، مع إمكانية القيادة الكهربائية بشكل خالٍ من الانبعاثات الضارة عند السير داخل المدن، ويولد قوة 221 كيلووات/300 حصان.

    Egypt Air