الخميس 12 سبتمبر 2024

ساوموني على عائلتي.. سون باكيا: اعترفت كذبا بالتلاعب في نتائج المباريات

جون هو سون

ملاعب الهلال11-9-2024 | 17:03

انس مصباح

نفى باكيا الكوري الجنوبي جون هو سون لاعب فريق سوون سيتى  الأول لكرة القدم  تهم التلاعب بنتائج المباريات الموجهة إليه في الصين

وقال سون في مؤتمره الصحفي  اليوم الأربعاء، بمقر ناديه الحالي : سجني في الصين كان بمثابة صدمة هائلة  تعرضت للتهديد من قبل الشرطة الصينية مع استخدام عائلتي  بما في ذلك أطفالي  كأوراق مساومة لإجباري على الاعتراف بالتهم  وجهت الشرطة الصينية اتهامات سخيفة  لقد هددوني بأنه إذا لم أعترف بالتهم  فسيتم القبض على زوجتي من خلال وزارة الخارجية  وإحضارها إلى مركز الاحتجاز نفسه للتحقيق معها .

وأفاد سون أن الترجمة إلى اللغة الكورية خلال التحقيق لم تكن بالدقة الكافية  ولم أحصل على حق الوصول إلى محام  وعندما أدركت أن الشرطة الصينية تتهمنى بـ " الرشوة " أصيبت بالذهول  مضيفًا:  قلت إني لم أفعل شيئًا من هذا القبيل  ولكنهم استخدموا عائلتي لانتزاع اعترافات مني ومن خلال أظهارهم صور ابنتي وابني على هاتفي  ضغطوا علي قائلين ماذا فعل طفلاك ليستحقا ذلك؟ إذا جاءت زوجتك إلى هنا أيضًا  فكيف سيتدبر طفلاك أمورهما؟ ألا تعتقد أن طفليك يريدان رؤية والدهما؟ لذا  اعترف بذلك سريعًا !

وزعم سون  الذي انضم في يونيو إلى الفريق المحلي  أنه عرض عليه صفقة من قبل الشرطة الصينية  التي أخبرته أنه إذا اعترف بذنبه فسيُطلق سراحه بسرعة  واضاف :  سيطر عليّ الخوف والقلق على عائلتي  ولم يكن أمامي خيار سوى الاعتراف بتهم لم أفهمها أصلًا وذلك من أجل العودة إلى عائلتي بسرعة  أريد تبرئة اسمي بشفافية مطلقة  الدليل الوحيد  الذي لديهم  هو اعترافي الكاذب  الذي تم الحصول عليه بواسطة الضغط الشديد في التحقيقات

واتهم الاتحاد الصيني للعبة سون  الذي لعب لمصلحة فريق شاندونج بالدوري الممتاز  بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات  وتم احتجازه مدة 10 أشهر  العام الماضي  وعاد إلى كوريا الجنوبية في مارس بعد احتجازه في مايو 2023  لكنه كان واحدًا من بين الأشخاص الـ 43  الذين قرر الاتحاد الصيني امس الثلاثاء إيقافهم مدى الحياة عن أي نشاط كروي  بسبب مزاعم مراهنات  وتلاعب بنتائج المباريات  بينهم ثلاثة لاعبين دوليين صينيين سابقين.