الأربعاء 11 سبتمبر 2024

موعد اجتماع البنك المركزي القادم

البنك المركزي المصري

اقتصاد11-9-2024 | 18:18

إسلام علي

ينتظر العديد من أصحاب المال والسياسات النقدية موعد اجتماع البنك المركزي المصري والذي من المقرر أن يكون يوم الخميس 17 أكتوبر القادم.

 

ويلي موعد اجتماع البنك المركزي، الاجتماع السابع للجنة السياسات النقدية يوم الخميس الموافق 21 نوفمبر 2024، ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع الثامن والأخير للجنة خلال عام 2024 يوم الخميس 26 ديسمبر 2024.

 

تثبيت أسعار الفائدة

أعلنت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير يوم الخميس الماضي، برئاسة المحافظ حسن عبد الله عن قرارها بتثبيت أسعار الفائدة على المعاملات المصرفية للمرة الثالثة على التوالي في ظل التحديات الاقتصادية العالمية والضغوط التضخمية المتزايدة. 

وقررت الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي، مع الحفاظ على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

ويأتي هذا القرار في إطار استراتيجية البنك المركزي للحفاظ على الاستقرار النقدي في مواجهة التغيرات الاقتصادية، مع التزام اللجنة بمتابعة تطورات الاقتصاد المحلي والعالمي وتقييم المخاطر المحتملة.

 ويترقب السوق الاجتماع المقبل للجنة والمقرر عقده في 17 أكتوبر 2024 لمواصلة دراسة الأوضاع الاقتصادية واتخاذ القرارات الملائمة.

 

قرارات البنك المركزي

وأشارت اللجنة أن قرارها بتثبيت سعر الفائدة  للمرة الثالثة على التوالي يأتي في إطار الحفاظ على الاستقرار حتى يشهد التضخم انخفاضاً ملحوظاً ، وأوضحت أنها ستواصل تقييم تأثير قراراتها على الاقتصاد، كما أكدت أنها ستتابع تطورات الاقتصاد عن كثب، وتقيّم المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم.

 

مواعيد فتح البنوك المصرية 

تكون عادة، مواعيد عمل البنك الأهلي المصري وكافة البنوك المصرية من الساعة 8:30 صباحاً حتى 3:00 مساءً، مع استراحة غداء قصيرة، والتي عادة ما تمتد من الساعة 1:00 مساءً حتى 1:30 مساءً.
وقد تختلف قليلاً بين البنوك المختلفة أو فروعها، وتذكر أن هذه الأوقات قد تتغير بناءً على سياسات البنك أو الظروف الخاصة، أو تتغير طبقا للعطلات الرسمية.