الأحد 15 سبتمبر 2024

تفاصيل الفيلم الأمريكي See it, Say it لأمير المصري بعد مشاركته بمهرجان لندن السينمائي

امير المصرى

فن11-9-2024 | 19:02

أحمد نيازى الشريف

حرص الفنان أمير المصري على مشاركة فيلمه الأمريكى العالمى "See it, Say it" بمهرجان لندن السينمائي الدولى، وذلك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة الـ 68 من المهرجان التي تقام فاعليتها ما بين 9 لـ 20 أكتوبر في مدينة لندن.

جديراً بالذكر أن يقرر طرح الفيلم الأمريكى See it, Say it" في دور العرض السينمائي بالمملكة المتحدة وإيرلندا والدول الأوروبية في 13 سبتمبر المقبل.

أحداث الفيلم فيلم "See it, Say it" تدور أحداثه فى إطار اجتماعى تشويقى وذلك حول شاب فقير، ولكنه طموح ويريد فرصة مشاركة في تجارب الأداء لدور سينمائي، ومن ثم تتغير حياته رأساً على عقب، وتتطور الأحداث بعد ذلك.

أبطال العمل يضم فيلم "See it, Say it" عدداً كبيراً من النجوم، ومن أبرزهم: الفنان"أمير المصري، جولي نامير، مادلين بويروعدداً آخر من النجوم والمشاهير، ويأتي العمل من تأليف ومن إخراج نيز كمال".

ويعيش الفنان المصرى أمير المصرى حالة من النشاط الفنى خلال الفترة الحالية لذا يقوم بتصوير، أجدد أعماله السينمائية حالياً من خلال فيلم Giant . فيلم "Giant" يتمحور حول قصة صعود الملاكم الأمير نسيم حميد من شوارع الطبقة العاملة في شيفيلد ليتحول إلي بطل ملاكمه كل ذلك في مواجهة الإسلاموفوبيا والعنصرية في الثمانينيات والتسعينيات في بريطانيا. ويضم فيلم Giant مجموعة كبيرة من نجوم الفن بجانب أمير المصري عدد كبير من النجوم ومن أبرزهم، بيرس بروسنان ويشارك في الإنتاج، سيلفستر ستالون. جديرا بالذكر أن آخر أعمال الفنان الشاب امير المصرى البريطاني In camera، والذي كان عرض الأول في ضمن مسابقة proxima بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بدورته الـ 57،. والذى حقق ردود أفعال إيجابية وإشادات نقدية عن دوره في هذا العمل.

ويضم الفيلم البريطاني In camera، مجموعة من النجوم بجانب الفنان أمير المصرى كلا من، نبهان رضوان، روري فليك بيرن، حسينة رجا، والعمل من تأليف وإخراج نقاش خالد. وتدور أحداث فيلم In camera البريطانى عن قصة ممثل شاب، حيث يتعرض لمجموعة من اختبارات التمثيل الكارثية للحصول على فرصة، وولكنه يواجه سلسلة من الرفض حتى يقرر أن يأخذ على عاتقة رحلة البحث عن دور جديد ليحقق أهدافه دون احباط أو تنازل عن أحلامه.