الأربعاء 11 سبتمبر 2024

الفئات المستحقة لقروض بنك ناصر الاجتماعي.. تعرف عليها

بنك ناصر الاجتماعي

اقتصاد11-9-2024 | 20:29

إسلام علي

يقدم بنك ناصر مجموعة من الخدمات الاجتماعية المتميزة لدعم الفئات التي تعجز مواردها الذاتية عن مواجهة التحديات الاجتماعية المتعددة، ويتم  تقديم قروض اجتماعية في بنك ناصر الاجتماعي بحد أقصى 10,000 جنيه، بدون فوائد، وبمصاريف إدارية بسيطة، وتُسدد هذه القروض على أقساط شهرية لمدة ثلاث سنوات، ويتم إعدام القرض في حالة وفاة المقترض.

 

الفئات المستحقة للقروض الاجتماعية

وسوف نستعرض معكم في بوابة دار الهلال، الفئات المستحقة لقرض بنك ناصر الاجتماعي وهي: أصحاب المرتبات و تعني الأشخاص الذين يتقاضون راتبًا شهريًا ثابتًا من جهة عملهم، وتشمل هذه الفئة الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية أو الخاصة، الذين يحصلون على راتب مقابل عملهم بشكل منتظم، وأيضا أصحاب المعاشات وورثة المعاشات.


شروط وأحكام قروض بنك ناصر الاجتماعي للعاملين بالدولة 

يجوز منح قروض من بنك ناصر الاجتماعي أولا عن طريق الاقتراض بضمان المرتب: يجب ألا تقل مدة الخدمة الفعلية عن ثلاث سنوات، تقديم ضامن يعمل في الجهاز الإداري للدولة، تحويل القسط أو المرتب إلى البنك.


شروط وأحكام قروض بنك ناصر الاجتماعي لأصحاب المعاشات 

وبالنسبة إلى فئة أصحاب المعاشات، فهناك عدة شروط للاقتراض بضمان المعاش أو المعاش المستحق وهو: تحويل القسط أو المعاش إلى البنك، في حالة المعاش المستحق، يجب تقديم ضامن من العاملين في الجهاز الإداري للدولة.

 

إجراءات الحصول على الخدمة

وبعد إتمام قراءة البنود السابقة، يتم الحصول على قروض  من بنك ناصر الاجتماعي عن طريق: صورة بطاقة الرقم القومي للمقترض والضامن "سارية"، الرقم التأميني للمقترض والضامن والمستفيد، بيان مفردات "مرتب/معاش" للمقترض ومرتب الضامن.

 


قرض الزواج

تقديم أصل وثيقة عقد القران بالنسبة للمسلمين، أو محضر الخطبة للطوائف المسيحية، بشرط ألا تزيد مدة الخطبة عن سبع سنوات، يقوم عقد الزواج مقام محضر الخطبة للطوائف المسيحية في الحالات التي لا يتم فيها تحرير محضر الخطبة.

 

قرض العلاج وإعباء المدارس والجامعات 

يقرض بنك ناصر أيضا لأجل العلاج من الأمراض المختلفة، وذلك عن طريق تقديم شهادة طبية حديثة معتمدة من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
أما بالنسبة إلى قرض أعباء بدء العام الدراسي والجامعي، بيتم تقديم قيد من الجهة التعليمية التابع لها "المدرسة/الجامعة"، أما بالنسبة إلى قروض تجهيز وإعداد الرسائل العلمية ومشروعات التخرج للطلبة، فيتم تقديم خطاب من الجامعة يفيد بوجود مشروع تخرج أو رسالة علمية.

 

قرض الحالات الملحة والطارئة


وفي الأخير، يقدم بنك ناصر تسهيلات على الحالات الطارئة، بتقديم مستند معتمد من جهة الاختصاص يوضح الحالة الطارئة التي يتقدم بها طالب القرض.