الخميس 12 سبتمبر 2024

سفير مصر في مابوتو يبحث مع محافظ البنك المركزي الموزمبيقي فرص التعاون

جانب من اللقاء

أخبار11-9-2024 | 21:25

بحث السفير محمد فرغل، سفير مصر في مابوتو مع روجيريو زانداميلا ، محافظ البنك المركزي الموزمبيقي، ، سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين.

واستعرض السفير فرغل ،خلال اللقاء، الجهود الرامية إلى الارتقاء بالعلاقات بين البلدين، ولاسيما بين البنك المركزي المصري ونظيره الموزمبيقي، مشيراً إلى الفرص والإمكانيات المتاحة لتعزيز العلاقات في هذا المجال.

وأوضح سفير جمهورية مصر العربية في موزمبيق أن دراسة إمكانية التعامل بالعملات المحلية بين كل من مصر وموزمبيق سييسر التبادل التجاري والاستثمارات، ويفتح المجال لمزيد من دعم التواصل بين المؤسسات التجارية العامة والخاصة في البلدين، مؤكداً على دور البنوك المركزية في فتح آفاق لمثل هذا التعاون.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، في بيان اليوم الأربعاء، أن المسئول الموزمبيقي أعرب من جانبه عن الشكر لمصر على الدعم المتواصل الذي تقدمه للبنك المركزي ببلاده من خلال الدورات التي تتيحها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مشيراً إلى أن هذا الأمر يعكس قوة العلاقة القائمة بين البنكين المركزيين في القاهرة ومابوتو.

وأكد السفير فرغل، في ختام اللقاء،مواصلة السعي نحو فتح آفاق تعاون جديدة بين البنكين بهدف تقديم كافة التسهيلات الممكنة في مجال العلاقات التجارية والاستثمارية والمالية بين مصر وموزمبيق.