الجمعة 13 سبتمبر 2024

مشاركة إصدارات قصور الثقافة في احتفالية المولد النبوي بالصعيد

جانب من الفعاليات

ثقافة11-9-2024 | 22:43

إسلام علي

أقيمت اليوم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في مسرح سينما هيبس بقصر ثقافة الخارجة، وذلك ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

مشاركة إصدارات قصور الثقافة

بدأت الفعاليات بجولة للحضور في معرض الحرف البيئية ومنفذ بيع إصدارات هيئة قصور الثقافة الذي قدم مجموعة من الكتب المتنوعة بأسعار مخفضة للجمهور، وتلت ذلك عروض فنية، حيث قدم أوبريت بعنوان "وُلد الهدى"، من تأليف وأشعار عفاف عبد المحسن، وتصميم وإخراج الفنان عيد مسلم.

 

أناشيد على شرف سيد الخلق

وشملت الفقرات الفنية قصائد شعرية وأناشيد دينية قدمها مجموعة من الأطفال الموهوبين تعبيرًا عن حبهم للرسول الكريم، بالإضافة إلى فقرة غنائية لروان سليم من ذوي الهمم بمصاحبة لغة الإشارة.

وقدم أطفال قصر ثقافة الطفل استعراضات مثل "في رحاب يثرب" و"طلع البدر علينا"، والتي لاقت إعجاب الحضور، اختتم اليوم بعرض التنورة الصوفية للفنان أحمد الأسيوطي الذي لاقى تفاعلاً كبيرًا من الجمهور.

 

وفي سياق آخر، وضمن الأنشطة المقدمة في إقليم وسط الصعيد الثقافي، نظم فرع ثقافة الوادي الجديد لقاء بعنوان "الأسباب الدافعة للانتحار"، بالتزامن مع اليوم العالمي لمنع الانتحار الذي كان يحتفل به أمس الثلاثاء 10 سبتمبر.

وقدمت خلال اللقاء الدكتورة إسراء سنوسي، مدرس مساعد بقسم علم النفس بكلية التربية، شرحًا للفرق بين الاكتئاب والاضطراب النفسي، وتحدثت عن الأسباب النفسية والاجتماعية التي قد تدفع إلى الانتحار.

كما أشارت الدكتورة هند جلال، مدرس مساعد بقسم علم النفس، إلى أن الشباب هم الفئة الأكثر عرضة للانتحار، نتيجة التعرض للضغوطات النفسية والاكتئاب، مؤكدة على أهمية التربية الإيجابية والرقابة الأبوية.