الخميس 12 سبتمبر 2024

دبلوماسي أمريكي: 2200 طالب مصري حصلوا على تأشيرة الدراسة خلال العام الماضي

القنصل العام للقسم القنصلي الخاص بالفيزا بالسفارة الأمريكية جوناثان وبستر

أخبار11-9-2024 | 23:00

 قال القنصل العام للقسم القنصلي الخاص بالفيزا بالسفارة الأمريكية جوناثان وبستر، إن العام الماضي شهد حصول 2200 طالب مصري على الفيزا الدراسية من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي عقده "جوناثان وبستر" مساء اليوم الأربعاء بمقر المركز الثقافي الأمريكي أميديست (AMIDEAST) بالإسكندرية.

وخلال اللقاء، استعرض القنصل العام شروط التأهل للحصول على تأشيرة الدراسة للطلاب المصريين، بالإضافة إلى شرح مفصل للأوراق المطلوبة وإجراءات التقديم.

وأكد أن نحو 120 ألف مصري تقدموا بطلب للحصول على فيزا الولايات المتحدة الأمريكية إذ وصف هذا العدد بالرقم القياسي مقارنة بالسنوات الماضية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أبدى فيه سعادته بتوفير الفيزا للطلاب المصريين الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة، مشيرا إلى أن بلاده تقدم تسهيلات في الوقت والجهد لمساعدة الطلاب لاستكمال رحلتهم الدراسية.

وأشار "جوناثان وبستر" إلى أن وجود المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراستهم يساهم في خلق مزيد من التفاعل وتبادل العادات والتقاليد الثقافية بين الطلاب.

كما أجاب القنصل العام على أسئلة الصحفيين حول متطلبات القبول في الجامعات والكليات المعترف بها، ومدة صلاحية التأشيرة، وإجراءات تمديدها.

وأكد أن ذلك يهدف إلى توعية الطلاب الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية بالمتطلبات والإجراءات اللازمة للحصول على تأشيرة الدراسة، والتأكيد على أهمية التحضير المسبق والتدقيق في الطلبات المقدمة لتجنب أي تأخير.