الخميس 12 سبتمبر 2024

اليوم.. الرئيس الألماني يزور الجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية

الرئيس الألماني

أخبار12-9-2024 | 09:21

دار الهلال

يقوم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير بزيارة إلى الجامعة الألمانية الدولية GIU في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس، خلال زيارته إلى مصر، والتي تعد أول زيارة لرئيس ألماني إلى مصر منذ حوالي 25 عاما.

ومن المقرر أن يتفقد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير خلال زيارته للجامعة، الحرم الجامعي ويلتقي عددًا من طلاب الجامعة، ويلقي كلمة خلال تواجده في الجامعة.

وتعد الجامعة الألمانية الدولية GIU مؤسسة ألمانية تهدف إلى تعزيز نظام التعليم العالي الألماني في مصر والشرق الأوسط والمنطقة الإفريقية والعالم، وإتاحة التعليم العالي الألماني وتعزيز الابتكار في الصناعة والاقتصاد في المنطقة، وذلك من خلال تعزيز الشراكة بين ألمانيا وشركائها في جميع أنحاء العالم، باستخدام أحدث أساليب التدريس والمناهج المتطورة والتكنولوجية الحديثة.

وتم إنشاء الجامعة الألمانية الدولية GIU بناءً على اتفاقية دولية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وتضم الجامعة الألمانية الدولية 7 كليات و48 برنامجا، وهي كلية الهندسة وتشمل تخصصات، هندسة الميكاترونيك / اتوموتيف، وهندسة الروبوتات والتشغيل الآلي، وهندسة التحكم والميكنة، وهندسة القوى وأنظمة الطاقة الكهربائية، وكلية الهندسة المعمارية وتشمل هندسة التصميم المعماري، وهندسة العمارة الداخلية، وكلية المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر وتشمل علوم البيانات، وهندسة البرمجيات، وأمن المعلومات والبيانات، وتكنولوجيا الإعلام، وكلية التصميم وتشمل تصميم الأزياء والحلي، والتصميم الصناعي.

وكذلك كلية إدارة الأعمال، وتشمل الإدارة الدولية، والتسويق الرقمي، والتمويل والعلوم المصرفية والمحاسبة، واللوجيستيات، والعقارات، والسياحة والفنادق، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وكلية الهندسة الصيدلية، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية البايو تكنولوجي.