الأحد 15 سبتمبر 2024

أوكرانيا: تسجيل 93 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية

أوكرانيا

عرب وعالم12-9-2024 | 09:40

دار الهلال

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، تسجيل 93 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرين فورم، اليوم الخميس - "خلال اليوم الماضي، وقع 93 اشتباكا مع القوات الروسية، مع تصاعد الاشتباكات، بالإضافة إلى قيام القوات الروسية بشن 49 غارة جوية"

وأشارت إلى أن عناصر الجيش الروسي شنت 49 غارة جوية وأسقطت 59 قنبلة موجهة، وأطلقت 625 طائرة بدون طيار من طراز كاميكازي، كما نفذت 3 آلاف و671 ضربة مدفعية، موضحة أن قوات الدفاع الجوي أسقطت صاروخا روسيا فوق منطقة سومي.

تواصلت المعارك بين القوات الأوكرانية والروسية على الخطوط الأمامية في إطار الحرب المستمرة منذ عام 2022، والتي بدأت بعد الاجتياح الروسي لأوكرانيا.

الجبهات القتالية تمتد على مسافات واسعة تشمل مناطق رئيسية مثل دونباس، زاباروجيا، وخيرسون، حيث تسعى القوات الأوكرانية لاستعادة أراضيها من السيطرة الروسية.

منذ بداية الهجوم الأوكراني المضاد في صيف 2023، كثفت أوكرانيا من هجماتها على المواقع الروسية، محققة بعض التقدم البطيء والمكلف، خاصة في مواجهة التحصينات الدفاعية الروسية القوية.

تسجيل 93 اشتباكاً قتالياً يعكس حجم العنف المستمر، مع استمرار استخدام المدفعية والطائرات المسيرة والصواريخ بعيدة المدى من كلا الجانبين. هذه الاشتباكات تأتي في وقت تسعى فيه أوكرانيا لتعزيز قدراتها العسكرية بدعم من حلفائها الغربيين، الذين يوفرون الأسلحة والتدريب.

من جهة أخرى، تعمل روسيا على تعزيز دفاعاتها ومحاولة السيطرة على المزيد من الأراضي، بينما يظل المدنيون في مناطق القتال يعانون من النزوح وانعدام الأمان، وسط تدهور الأوضاع