الجمعة 13 سبتمبر 2024

وسائل إعلام سورية: مقتل شخصين في قصف إسرائيلي بمسيرة على سيارة مدنية شرقي خان أرنبة بالقنيطرة

صورة ارشيفية

عرب وعالم12-9-2024 | 10:28

عبدالله رمضان

 أفادت وسائل إعلام سورية بمقتل شخصين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية بمسيرة شرقي بلدة خان أرنبة في محافظة القنيطرة، وفقاً لما اوردتة قناة (القاهرة الاخبارية) في نبأ عاجل لها.

وذكرت المصادر أن القصف جاء ضمن سلسلة من الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع في سوريا بزعم وجود عناصر تابعة لإيران وحزب الله.

تشهد المنطقة الحدودية بين سوريا وإسرائيل توتراً مستمراً، حيث تقوم إسرائيل بشن ضربات جوية متكررة على الأراضي السورية منذ اندلاع الحرب الأهلية في سوريا عام 2011.

وتستهدف هذه الهجمات، بحسب التصريحات الإسرائيلية، مواقع عسكرية يُعتقد أنها تابعة لقوات إيران وحزب الله، اللذين يعتبران حليفين رئيسيين للنظام السوري.

تعتبر القنيطرة منطقة استراتيجية نظراً لقربها من الحدود الإسرائيلية، وغالباً ما تشهد عمليات قصف واشتباكات متقطعة بين الأطراف المتصارعة. إسرائيل تؤكد أن ضرباتها تهدف إلى منع إيران من ترسيخ وجودها العسكري في سوريا ونقل الأسلحة إلى حزب الله في لبنان.

من جهة أخرى، تدين سوريا هذه الهجمات وتعتبرها انتهاكاً لسيادتها الوطنية، بينما يدعو المجتمع الدولي إلى ضبط النفس والالتزام بالقانون الدولي لتجنب المزيد من التصعيد في المنطقة المضطربة.