الأحد 15 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط يشيد ببرنامج تعزيز التنمية المحلية المستدامة لخلق فرص عمل جديدة

محافظ أسيوط

محافظات12-9-2024 | 11:40

دار الهلال

أشاد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، ببرنامج تعزيز التنمية المحلية المستدامة، وذلك للحد من الفقر عن طريق رفع القدرة التنافسية والاقتصادية، ورفع كفاءة الوحدات المحلية لتقديم الخدمات الأساسية، مما ينتج عنه خلق فرص عمل جديدة من جانب القطاع الخاص، وتحسين بيئة الأعمال على مستوى المحافظة، وتحقيق أهداف تحسين أداء البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، وتعظيم عدد المستفيدين من الأفراد والأعمال من تحسين وتوفير البنية التحتية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ - اليوم /الخميس/ مع الدكتور هشام الهلباوى مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية ومدير برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر والوفد المرافق له؛ لمتابعة الملامح العامة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالمحافظة.

من جانبه .. أعرب الهلباوي، عن شكره لمحافظ أسيوط، مطالبًا بزيادة نسب الإنجاز في كافة المشروعات حتى يشعر المواطن بتلك المشروعات، على أن تنتهي المشروعات خلال 10 شهور في ملفي برنامج التنمية المحلية وحياة كريمة، موضحاً أن الدولة لم تدخر جهداً في تلبية مطالب المواطنين ونجاح مبادرة "حياة كريمة".

واستعرض مدير برنامج التنمية المحلية، عدداً من المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً، ونسب التنفيذ ومنها سوق الخضار والفاكهة بمركّز البداري وإحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم وإنشاء سوق للماشية بقرية الزرابي ورفع كفاءة منطقة الشيخة نفيسة، وإنشاء سوق ومجمع تجاري بمنطقة الأربعين بحي غرب، فضلاً عن مشروعات مديرية الصحة والأجهزة الطبية المختلفة ومشروع موقف حضاري نزلة عبد اللاه، وإنشاء سوق حضاري للباعة الجائلين بمركز أبنوب، كما تم استعراض مدى جاهزية تلك المشروعات للافتتاح خلال الشهر القادم.