الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 الدور الثاني رسميا.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات

تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات

تحقيقات12-9-2024 | 12:43

أماني محمد

حددت وزارة التعليم العالي مواعيد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024، وذلك بعد اعتماد النتيجة رسميا بنسبة نجاح 88.92%، حيث سيتاح للطلاب التسجيل في تنسيق الجامعات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

 

موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وأعلنت وزارة التعليم العالي أنه تقرر فتح موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت من هنا للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم لمدة 3 أيام وذلك في الفترة من يوم السبت المقبل 14/9/2024، حتى يوم الاثنين المقبل 16/9/2024.

وتستهدف هذه المرحلة الطلاب الحاصلين على 205 درجات، بإجمالي 86200 طالب، منهم 59705 طلاب في الشعبة العلمية و26495 طالبا في الشعبة الأدبية.

 

الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة

وحددت وزارة التعليم العالي الكليات والمعاهد المتاحة للشعبتين العلمية والأدبية لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة للتقدم فيها  في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية.

ويمكن الاطلاع على الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالنسبة للشعبة العلمية هنا .

ويمكن الاطلاع على الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الشعبة الأدبية هنا.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ويواصل موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المُتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، عبر الرابط من هنا، حيث سينتهي التسجيل في تلك المرحلة اليوم الخميس، وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي حتى الآن.

ومن المرتقب إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، لتسجيل طلاب الدور الثاني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة امام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقًا للشروط والقواعد والنسبة المُقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، سيبدأ مكتب التنسيق الإلكتروني فتح باب تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة، وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، وذلك فى حدود النسبة المقررة 10%.