الخميس 12 سبتمبر 2024

أستاذ علوم سياسة: يجب التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار من أجل الشعب الفلسطيني

العدوان الإسرائيلي على غزة

توك شو12-9-2024 | 15:05

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ علوم سياسة، إن مصر ستتحرك خلال الأيام القادمة للشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، لأجل التوصل إلي اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضح"الحرازين"، خلال مكالمة هاتفية لقناة،  "إكسترا نيوز"، أنه بعد البيان الذي خرج عن حركة حماس، فيما يتعلق بالمفوضات وتمسكها بالقضية الفلسطينية، أو بما تم التوافق عليه في 2 يوليو، أن بنيامين ننياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، استغل هذا الأمر ولم يتحرك من محور فيلادلفيا.

وأشار إلى ضرورة التوصل إلي اتفاقية لأجل الشعب المكلوم في كافة المناطق بقطاع غزة، وارتكاب حرب إبادة على الشعب الفلسطيني، والجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن نتنياهو يرفض إقامة دولة فلسطينية، وهذا ما قاله في أخر تصريحاته حتي وصل التهديد من قبل وزير خارجية الاحتلال للقول، إنه في حال تقديم القيادة الفلسطينية على مشروع، للجمعية العامة للأمم المتحدة، طالب منها الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، الانسحاب من مناطق الضفة الغربية، وقطاع غزة، ووقف إطلاق النار، أنه إذا تم التصويت على هذا القرار في الجمعية العامة، سيعمل علي تفكيك للسلطة الوطنية الفلسطينية.