الأحد 15 سبتمبر 2024

بوريل يدعو لإنهاء الحرب على غزة بشكل فوري ويدين القتل الوحشي للمدنيين بالقطاع

جوزيب بوريل

عرب وعالم12-9-2024 | 15:29

دار الهلال

دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الخميس إلى ضرورة إنهاء الحرب على غزة بشكل فوري..قائلا :"إن الحرب على غزة مأساة مروعة للمدنيين الفلسطينيين ولا يمكن وصفها بالكلمات"

وأدان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي - في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بوحبيب عقد في العاصمة اللبنانية بيروت - عمليات القتل الوحشي التي تستهدف المدنيين في قطاع غزة.

وعلى الصعيد اللبناني .. قال بوريل : "إن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب الشعب اللبناني للمساعدة في التغلب على التهديدات والتحديات قدر الإمكان" .. مضيفا : "أن الأزمة المستمرة في سوريا والحرب في غزة لهما عواقب سلبية على لبنان"

وأعرب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي عن مخاوفه الاتحاد من زيادة التصعيد بسبب استمرار الحرب في غزة.. مشيرا إلى أن الشعب اللبناني تطلع إلى السلام والاستقرار والتنمية بدلا من الحرب.

وأكد أن الحرب تشكل تهديدا دائما للاستقرار الإقليمي وخاصة إلى لبنان..مشيرا إلى أنه عبر الخط الأزرق أدت الحرب إلى تشريد قسري لعشرات الآلاف المدنيين الذين اضطروا إلى الفرار وترك بيوتهم على جانبي الحدود.

ولفت إلى أنه وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة للشئون الإنسانية فإن الحرب طالت 4 آلاف مبنى سكني بالكامل في جنوب لبنان وأطر أكثر من 110 آلاف لبناني إلى مغادرة بيوتهم وينطبق نفس الكلام على الجانب الآخر من الخط الأزرق..مشددا على ضرورة العمل من أجل تخفيف حدة التوترات العسكرية..مناشدا جميع الأطراف اتباع هذا المسار.

وحث جميع القادة في لبنان للعمل سويا من أجل مصلحة اللبنانيين جميعًا..داعيًا إلى التنفيذ الكامل للقرار 1701 لتسوية شامل وترسيم الحدود البرية والسماح بعودة النازحين داخليا وإعادة الإعمار في المناطق المتضررة.