الأحد 15 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية يسلم 29 عقداً جديداً لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة

جانب من التسليم

محافظات12-9-2024 | 15:47

دار الهلال

قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، إن الدولة بكامل أجهزتها التنفيذية، حريصة على استرداد حقوقها من المتعدين على أراضيها، بجانب التيسير على المواطنين واضعي اليد.

جاء ذلك، وفقا لبيان اليوم الخميس، خلال تسليم محافظ الشرقية 29 عقد تقنين أوضاع أراض أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد، بمراكز الحسينية وكفر صقر وديرب نجم وأبوحماد وفاقوس وبلبيس ومنيا القمح والإبراهيمية والزقازيق وأولاد صقر، وذلك بحضور نائبيه الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز وسكرتير عام المحافظة عبد الغفار الديب، والسكرتير العام المساعد محمد نعمة كجك، ومدير عام الأملاك محمود متولي.

وأكد الأشموني أن المحافظة تولي اهتماماً خاصاً بملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة من خلال منظومة عمل وخطة وبرنامج زمني محدد، وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 الخاص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تحرير 12802 عقدا للمواطنين الجادين في إنهاء إجراءات التصالح منها 177 عقدا خلال شهر أغسطس الماضي.

ووجه المحافظ بضرورة تسريع وتيرة العمل وتسهيل الإجراءات للمواطنين المتقدمين للتقنين، مشددا على ضرورة إسراع الخطى في استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين لباقي الطلبات المقدمة من المواطنين.

وأكد استمرار جهود المحافظة في التصدي لأي حالات تعد جديدة على أراض أملاك الدولة، وذلك بالتزامن مع الحملات المستمرة لإزالة التعديات، وأنه لن يُسمح بأي تقصير أو إهمال في إنهاء ملف التعديات، والعمل على استرداد حق الدولة والشعب.