الخميس 12 سبتمبر 2024

غرفة صناعة الأردن ووكالة الأونروا يوقعان اتفاقية تعاون لتأمين احتياجات أهالي غزة

غرفة صناعة الأردن

أخبار12-9-2024 | 18:09

وقعت غرفة صناعة الأردن، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الخميس، اتفاقية تعاون لتقديم مساهمات من القطاع الصناعي لتيسير الأعمال اللوجستية للوكالة الأممية داخل المملكة، بهدف تأمين الاحتياجات اللازمة لأهالي قطاع غزة.

وتشمل الاتفاقية تأمين العديد من المساهمات الصناعية الأردنية بما في ذلك المساعدات الغذائية ومستلزمات الإيواء والرعاية الصحية، وتقديم الدعم اللوجستي لفريق الوكالة لإيصال تلك المساعدات من خلال توفير المستودعات وتجهيز المساعدات الإغاثية لسكان القطاع.

وأكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أهمية تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، مشيرا إلى أن الصناعيين الأردنيين بادروا منذ اللحظة الأولى للعدوان بدعم صمود الأشقاء في غزة، حيث تجاوزت المساهمات الصناعية العينية والنقدية ما قيمته 80 مليون دولار أمريكي وما تزال حملة "وفاء الدين" التي أطلقتها غرف الصناعة في المملكة مستمرة.

وأشاد الجغبير، بجهود "الأونروا" في توفير المستلزمات الأساسية للشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن الاتفاقية خطوة مهمة لاستمرار العمل الإغاثي، حيث تمثل الغرفة مركز دعم وإسناد من خلال فريق متخصص معني بمتابعة مساهمات الصناعيين وتوجيهها إلى المسار الصحيح بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية والمنظمات الدولية العاملة في القطاع.

ومن جهتها، قالت رئيس قسم خدمات الدعم المركزية في "الأونروا" حنان تشيركي، إن هذه الشراكة تمثل خطوة استراتيجية ومهمة جدا لمساعدة أهالي قطاع غزة في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها سكان القطاع.