الخميس 12 سبتمبر 2024

الحكومة العراقية تدين مجازر الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في غزة

الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي

عرب وعالم12-9-2024 | 19:49

أدانت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، مجازر الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في قطاع غزة، وآخرها أمس الأربعاء والتي خلفت أكثر من 40 شهيداً.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) -: إن الحكومة العراقية تدين بأشد العبارات الجرائم المستمرة منذ يوم أمس التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة في استمرار لمنهجها الوحشي والإجرامي ضد المدنيين الفلسطينيين والمنشآت المدنية.

وأضاف البيان أنه في فجر يوم أمس، استُشهد ما يزيد على أربعين مدنيًا بقصف قوات الاحتلال على مخيمات النازحين في منطقة المواصي، بخان يونس جنوب قطاع غزة المنكوب بالعدوان، وفي الساعات القليلة الماضية استهدفت آلة الدمار الإسرائيلية مدرسة النصيرات، ما تسبب بوقوع ضحايا بينهم 6 موظفين تابعين لوكالة الأونروا.

وتابع أن إصرار العدوان على الذهاب إلى أقصى درجات التطرف والوحشية في قطاع غزة يستوجب أن يتحرك العالم أجمع بدوله الكبرى ومنظماته ومؤسساته؛ من أجل لجم الوحش المعتدي الذي انفلت من كل قانون أو تشريع أو قيم أو أخلاق؛ لأن ثمن هذا السكوت غير المبرر هو ضحايا جدد وتخريب مستمر، وهو ما يجعل كل دول العالم، لا سيما الدول الكبرى أمام مسئولية تاريخية تستدعي الوقوف بوجه هذا الإجرام المستمر.