الجمعة 13 سبتمبر 2024

ضبط عصابة نصبت على المواطنين بزعم توصيل الغاز الطبيعي لمنازلهم

متهمين

الجريمة12-9-2024 | 22:13

شيماء صلاح

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامه شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بوسائل التواصل الاجتماعي بأنهم مسئولين شركات الغاز الطبيعي والاستيلاء على أموالهم.

جاءت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة  لتوكد قيام شخصين "لأحدهما معلومات جنائية"  مقيمان بمحافظتي القاهرة والمنوفية بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين.

عن طريق إيهامهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بأنهم مسؤولي شركات الغاز الطبيعي والاستيلاء على أموالهم بزعم توصيل الغاز الطبيعي والترويج لنشاطهما الإجرامي من خلال إدارة العديد من الحسابات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تحت مسميات لشركات الغاز الطبيعي "على خلاف الحقيقة".

 

تحديد وضبط المتهمين 

بعد  تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما عدد 30 طلب تعاقد منسوب لشركة توصيل الغاز الطبيعي"مزور"  عدد 20 أمر شغل تركيب غاز طبيعي للمنازل،  10 هواتف محمولة  عدد 25 شريحة هواتف محمولة ، 2 جهاز حاسب آلى "لاب توب"، طابعة كمبيوتر، مبلغ مالي "من متحصلات نشاطهما الإجرامي".

بفحص الأجهزة المضبوطة فنيًا تبين  احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم واتخاذ الإجراءات القانونية.