الجمعة 13 سبتمبر 2024

كفرالشيخ: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية شالما ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

قافلة بيطرية

محافظات13-9-2024 | 10:31

دار الهلال

تابع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود مديرية الطب البيطري في تنظيم قافلة طبية بيطرية بالمجان، بقرية شالما، بمركز سيدي سالم، وذلك ضمن خطة المحافظة في تقديم خدمة بيطرية متميزة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

قام الأطباء البيطريون بتوقيع الكشف وتقديم العلاجات اللازمة، حيث تم اجراء الفحوصات البيطرية وتلقي علاج لـ 1185 حيوانًا، 150 حالة باطنة، و30 حالة تناسليات، و5 حالات جراحة، و1000 طائر، وذلك تحت إشراف الدكتور فتحي، عبدالعال، وكيل الوزارة_مدير عام الطب البيطري بكفرالشيخ.

أكد محافظ كفرالشيخ، أهمية دور القافلة في تقديم الخدمات البيطرية المجانية في القرى، لتخفيف الأعباء المالية عن الأهالي، مشيرًا إلى أن الدولة تولي إهتمامًا كبيرًا بدعم الثروة الحيوانية والداجنة.

تضم القافلة فريقًا من الأطباء البيطريين المتخصصين فى مختلف المجالات، وتقدم خدمات متنوعة تشمل الكشف الطبي على الحيوانات والطيور، وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية البيطرية بالمجان، وتلقيح الحيوانات ضد الأمراض المعدية، وتقديم النصح والإرشادات للمربين حول كيفية تربية الحيوانات والطيور بالطرق الصحيحة التي تلبي احتياجاتهم .