الجمعة 13 سبتمبر 2024

شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب غزة

قطاع غزة

عرب وعالم13-9-2024 | 10:56

دار الهلال

استشهد ستة فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بانتشال خمسة شهداء جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة "البردويل" في مواصي مدينة رفح جنوب القطاع، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس المجاورة.

وأضافت أن فلسطينيا استشهد وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة "عقل" في شارع (20) بمخيم النصيرات وسط القطاع، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن استشهاد 41,118 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,125 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن جهة أخرى؟؟ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قرية "دير نظام" شمال غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، دون أن يبلغ عن اعتقالات، بحسب مصادر أمنية فلسطينية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدتي "عنبتا" و"بلعا" شرق طولكرم، عبر عدة آليات عسكرية وتجولت في عدة أحياء، وتمركزت في الجبل الجنوبي.

واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، طفلا فلسطينيا (14 عاما)، من بلدة "بيت فجار" جنوب بيت لحم، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه، وفقا لمصادر أمنية فلسطينية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، فلسطينيين اثنين من مدينة نابلس، بعد اقتحام المدينة ومداهمة عدد من المنازل.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، فلسطينيا من ضاحية "عزبة الجراد" شرق مدينة طولكرم بعد مداهمة منزله، وداهمت مزرعة في بلدة "بلعا" شرق طولكرم بعد اقتحامها للبلدة، وقامت بتفتيشها وتخريب محتوياتها، كما داهمت منزلا في منطقة "المعاصر" في البلدة، وفتشته واخضغت سكانه للتحقيق، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، بلدتي "عزون" و"حبلة" بمحافظة قلقيلية، حيث أفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية اقتحمت بلدة عزون شرق قلقيلية، من مدخلها الغربي، وانتشرت في عدة أحياء منها.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حبلة جنوب قلقيلية بعدة آليات، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.