الجمعة 13 سبتمبر 2024

وكيل "صحة شمال سيناء" يحيل المتغيبين في وحدات الرعاية بالشيخ زويد إلى التحقيق

جانب من الجولة التفقدية

محافظات13-9-2024 | 16:37

دار الهلال

وجه وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، الدكتور أحمد سمير بدر، بإحالة المتغيبين في كل من وحدات الرعاية بالشلاق والظهير وأبورفاعي بمركز ومدينة الشيخ زويد إلى التحقيق.

جاء ذلك خلال تفقد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، يرافقه وكيل مديرية الصحة الدكتور أسامة سالم، عددًا من وحدات الرعاية الأولية بمركز ومدينة الشيخ زويد.

وقد بدأ الدكتور بدر زيارته بتفقد مراكز الرعاية في (الخروبة، وقبر عمير، الشلاق، ومركز حضري الظهير، وأبورفاعي).. وغرف الاستقبال والصيدلية وغرف الكشف، حيث تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال واللقاحات.
بدوره، أكد وكيل مديرية الصحة الدكتور أسامة سالم أن الزيارات المفاجئة تهدف إلى تحسين الأداء وضمان توافر الخدمات الصحية.. مشددًا على أهمية تواجد الطاقم الطبي بشكل مستمر خلال أيام الجمع والعطلات الرسمية.

في سياق آخر، بدأت فعاليات برنامج "أنت الأغلى" بمحافظة شمال سيناء، بالتعاون بين الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة، مع الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتكثيف البرامج والمشروعات لأبناء المحافظات الحدودية.

ويهدف برنامج "أنت الأغلى" إلى تعزيز مفهوم المواطنة والانتماء لدى تلاميذ المدارس وتثقيفهم حول أهمية القوانين والتشريعات لتحقيق الاستقرار، كما يسعى إلى نشر مفهوم الثقافة الرياضية ونبذ العنف والتعصب، وتنمية المهارات الفنية والإبداعية لدى التلاميذ.

على صعيد آخر، تنظم وحدة ريحانة "إدارة تنمية النشء" بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، في وقت لاحق اليوم، ندوة دينية؛ بمناسبة المولد النبوي الشريف بمركز شباب 6 أكتوبر، بمشاركة 25 فتاة.