الجمعة 13 سبتمبر 2024

محافظ الإسماعيلية يؤكد أهمية الاقتداء بأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم

محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال

محافظات13-9-2024 | 18:23

دار الهلال

أكد محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال، أهمية الاقتداء بأخلاق النبي محمد (ص) التي نحن في أَمس الحاجة إليها هذه الأيام، وأن يكون الاحتفال بذكرى مولده اتباعا لسنته كالحفاظ على النظافة العامة، وانتظام أبنائنا بمراحل التعليم المختلفة، والحفاظ على قريتنا، فهذه العادات والسلوكيات تعد من هدي وأخلاق النبي (ص).

جاء ذلك خلال مشاهدة محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، الاحتفال الديني، الذي نظمته مديرية الأوقاف، "بمسجد القرية" بقرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد؛ بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية .

وأعرب عن خالص تهانيه القلبية لمواطني محافظة الإسماعيلية؛ بمناسبة الذكرى العطرة لـ "المولد النبوي الشريف"، داعيا المولى- عز وجل- أن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

بدوره.. أشار وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية إسماعيل أحمد إسماعيل، إلى الدروس المستفادة من سنة الرسول (ص) وأهمها الاقتداء برسول الله في ذكرى مولده والتحلي بأخلاقه وصفاته ومنها حب وبناء الأوطان والعمل ابتغاء لوجه الله تعالى والتضحية في سبيل رفعة ونصر دين الله.

ثم اُختتمت الاحتفالية بتقديم التواشيح والابتهالات الدينية للمبتهل الشيخ فرحان عبد المجيد.

في سياق متصل، افتتح محافظ الإسماعيلية "مسجد القرية" بقرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، قبل شعائر صلاة الجمعة بعد عملية إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية بالاشتراك مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين جنيه.