السبت 19 اكتوبر 2024

انعقاد المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين خلال معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2024

المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين

اقتصاد13-9-2024 | 18:17

انعقد المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين، اليوم الجمعة، على هامش معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2024 الجاري في العاصمة الصينية بكين، بهدف استكشاف فرص جديدة لتعزيز التعاون بين الصين والإمارات بمناسبة الذكرى الـ40 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ووفقًا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، فقد حضر المنتدى مسؤولون من الجانبين الصيني والإماراتي وأكثر من مائة ممثل عن المؤسسات والشركات ذات الصلة.

وقال خالد الشحي، القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات لدى بكين - في كلمته خلال المنتدى الذي عقد تحت شعار "أربعون عامًا من الازدهار" - : "في هذا العام الذي نحتفل فيه بالذكرى الـ40 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، تأتي مشاركتنا في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات تأكيدا على التزامنا العميق بتطوير شراكات اقتصادية قوية ومستدامة".

وأضاف أن المعرض يمثل منصة مهمة لتعميق العلاقات الثنائية واستكشاف مجالات جديدة للتعاون، مؤكدًا أن الإمارات ملتزمة بمواصلة العمل عن كثب مع الصين لتعزيز المصالح الاقتصادية المشتركة، وتوطيد الروابط الثقافية والاجتماعية بين الشعبين، قائلاً: "نحن واثقون من أن هذه الشراكة ستستمر في النمو وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لكلا البلدين".

بدوره، قال "قوه هواي قانج"، رئيس مجلس بكين الفرعي للمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، إنه على مدى السنوات الأربعين الماضية، أجرى الجانبان الصيني والإماراتي تعاونًا متعمقًا وواسع النطاق في مختلف المجالات، معربًا عن أمله في أن تتمكن الشركات الصينية والإماراتية من مختلف المجالات، وخاصة شركات التكنولوجيا، من اغتنام هذه الفرصة لتعميق التواصل

واستكشاف آفاق التعاون وتحقيق التنمية المشتركة والمساهمة بالحكمة والقوة في البناء المشترك عالي الجودة لمبادرة "الحزام والطريق".

وأقيمت اليوم أيضًا مراسم افتتاح الجناح الوطني للإمارات في المعرض، ويظهر الجناح منجزات حققتها الإمارات في عدة قطاعات رئيسية تشمل الأعمال التجارية والاتصالات والتصنيع والتمويل والطيران والثقافة والسياحة. 

وافتتح معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2024 يوم أمس الخميس في بكين، وينعقد هذا العام تحت عنوان "الخدمات العالمية، الرخاء المشترك".