الجمعة 13 سبتمبر 2024

"بيان مدريد" يطالب بانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية المحتلة من غزة بما في ذلك ممر فيلادلفيا

جانب من الاجتماع

أخبار13-9-2024 | 19:51

دار الهلال

طالب "بيان مدريد" الصادر عن ممثلي مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة بشأن تنفيذ حل الدولتين، بإعادة السيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وبقية الحدود، مشددا على ضرورة الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية المحتلة من غزة، بما في ذلك من ممر فيلادلفيا.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر اليوم الجمعة بشأن تنفيذ حل الدولتين لممثلي مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لكل من: جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، ودولة قطر، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية تركيا، بالإضافة إلى وزراء خارجية وممثلي كل من: أيرلندا، والنرويج، وسلوفينيا، وإسبانيا، وذلك عقب اجتماعهم اليوم في مدريد.

وأكد البيان المشترك لمجموعة الاتصال الوزارية المشتركة أن الاجتماع جاء في خضم أسوأ أزمة شهدها الشرق الأوسط منذ عقود؛ للتأكيد على الالتزام المشترك بتنفيذ حل الدولتين؛ باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

كما أكد ممثلو مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة، دعمهم الكامل لجهود الوساطة الجارية التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة، ورفض جميع الإجراءات التي تهدف إلى عرقلة عملية الوساطة هذه.. قائلين "نكرر دعوتنا لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن والمعتقلين".