السبت 14 سبتمبر 2024

النشرة المرورية.. هدوء على الطرق وانتشار مكثف للخدمات المرورية

الحالة المرورية

الجريمة14-9-2024 | 08:17

هويدا علي

تشهد الشوارع والطرق الرئيسية في القاهرة الكبرى هدوءًا تامًا صباح اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، في ظل الإجازة الرسمية لكافة المصالح الحكومية والقطاع العام. ورغم انخفاض كثافة السيارات والمشاة، هذا ما أوضحه اللواء أحمد هشام الخبير المرورى.

وأضاف تواصل الإدارة العامة للمرور جهودها لضمان انسيابية الحركة المرورية، حيث تم انتشار الخدمات المرورية بشكل مكثف منذ الصباح الباكر، مدعومة بالأوناش والمساعدات الفنية، لمراقبة حركة السير والتدخل السريع في حالات الطوارئ.

وتنسق غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور مع غرف عمليات إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى لمتابعة الطرق السريعة، الصحراوية والزراعية، خاصة مع توجه المواطنين إلى محافظاتهم الأصلية أو المدن الساحلية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

كما تم تعزيز هذه الطرق بالدراجات البخارية وسيارات الإغاثة والكمائن الثابتة والمتحركة لضمان الالتزام بتعليمات المرور.

وقد تسببت الشبورة المائية الكثيفة والرياح القوية التي شهدتها بعض الطرق الزراعية والساحلية في الصباح، في إصدار تحذيرات للسائقين بضرورة توخي الحذر والالتزام بتعليمات الأمان المرورية مثل خفض السرعة واستخدام الأضواء الأمامية المنخفضة، إضافة إلى عدم التحدث عبر الهاتف المحمول أثناء القيادة.

ومن المتوقع أن تبدأ بعض الكسافات المرورية الخفيفة في الظهور خلال ساعات الظهيرة، خاصة في المناطق التجارية ووسط المدينة، نظرًا لتوجه المواطنين لقضاء احتياجاتهم الشخصية مع اقتراب الاحتفال بمولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وأيضًا استعداداتهم للعام الدراسي الجديد.

وتشمل المناطق المتوقع حدوث كثافات بها طريق الكورنيش، خصوصًا بالقرب من ممشى أهل مصر، إضافة إلى الحدائق العامة والمولات التجارية. وفي منطقة ميدان رمسيس، شهدت الساعات الأولى من الصباح بعض الكثافات المتوسطة نتيجة للوقوف العشوائي، إلا أن الخدمات المرورية المعنية تدخلت على الفور لتنظيم الحركة وإزالة المخالفات.